يوفال هَـراري – هومديس

Want create site? Find Free WordPress Themes and plugins.

يعود يوفال هراري ، مؤلف كتاب “نيويورك تايمز” الأكثر مبيعاً “سابيين” ، بكتاب ، مقنع ، واستفزازي على حد سواء ، يحول تركيزه نحو مستقبل الإنسانية ، وسعينا إلى ترقية البشر إلى آلهة.

خلال القرن الماضي ، تمكنت البشرية من فعل المستحيل وكبح المجاعة والطاعون والحرب. قد يبدو هذا صعب القبول ، لكن كما يشرح هراري في أسلوبه الخاص  ، فإن المجاعات والطاعون والحرب قد تحولت من قوى الطبيعة غير المفهومة والتي لا يمكن السيطرة عليها إلى تحديات يمكن التحكم فيها. لأول مرة على الإطلاق يموت عدد أكبر من الناس بسبب الأكل أكثر من تناول القليل من الطعام ؛ يموت المزيد من الناس من الشيخوخة أكثر من الأمراض المعدية. والمزيد من الناس ينتحرون من قتلهم من قبل الجنود والإرهابيين والمجرمين مجتمعة. من المرجح أن يموت المواطن الأمريكي العادي بفارق ألف مرة من بينغ في مطاعم ماكدونالدز أكثر من كونه ينسف من قبل القاعدة.

ما الذي سيحل محل المجاعة والطاعون والحرب على رأس الأجندة الإنسانية؟ كآلهة ذاتيا من كوكب الأرض ، ما هي الأقدار التي نضعها لأنفسنا ، وما المهام التي سنقوم بها؟ يستكشف هومو ديوس المشاريع والأحلام والكوابيس التي ستشكل القرن الواحد والعشرين – من التغلب على الموت إلى خلق حياة اصطناعية. يسأل الأسئلة الأساسية: أين نذهب من هنا؟ وكيف سنحمي هذا العالم الهش من قوتنا التدميرية؟ هذه هي المرحلة التالية من التطور. هذا هو هومو ديوس.

https://www.goodreads.com/book/show/31138556-homo-deus

Did you find apk for android? You can find new Free Android Games and apps.

Ayman Aborabh Author